Cup of Coffee

في إجازتي الأخيرة ارتكبت خطاءين كبيرين …لا أفكر بهما عادة، الخطأ الأول هو شربي لفنجان قهوة، و الخطأ الثاني هو موافقتي على أن تقوم إحدى السيدات  بقراءة هذا الفنجان لي.
في الحقيقة لم ارغب بان تقوم هذه السيدة بذلك و لكنها كانت تقرا فناجين أصدقائي بشكل مسل و ممتع…و كنت أراقبها بفضول كبير خاصة و أنها تقوم بذلك بشكل واثق و كأنها تعرف أن ما تقوله سيحدث بكل تأكيد.
ناديت ابنة مضيفتنا و طلبت فنجان قهوة…استغرب الجميع من ذلك…فالجميع يعلم أنني لا أحب حتى رائحة القهوة…راقبوني بهدوء و أنا امسك الفنجان ، و أقربه  من انفي…ثم من فمي…راقبوا عيوني و هي تغلق بقرف و أنا ارتشف القهوة…حاولت أن يكون شربي للقهوة سريع و دون تفكير حتى لا اشعر بأنني ارتكبت هذا الخطأ.
حركت الفنجان بهدوء و قلبته حتى يجف. بعد\ دقائق حان دوري..أمسكت السيدة بالفنجان و نظرت و هي تمسك سيجارة بيدها الأخرى…قالت بثقة: " فنجانك يرقص" سألتها:" هل هذا شيء جيد أم سيء؟" أجابت: " هذا شيء جيد جدا…سيكون في حياتك شخص ذو قلب ابيض…لا تخف بل اقترب منه…ها هو القلب الأبيض يظهر بشكل واضح…كما أراك تقف على سلم..زانت تقف في منتصفه..هذا يعني انك سوف تحصل على ترقية أو ستحصل على شيء جيد في عملك…كذلك أراك تجلس مع مجموعة من الناس…و سيكون هناك مفاجأة…….
ظلت تقرأ و تقرأ و أنا أحفظ كل كلمة تقولها حتى أقارنها بما سيحدث…انتهت من فنجاني و جعلتني اختتم الفنجان ببصمة من إبهامي في قعره…مما اضطرني للحصول على جرعة قرف جديدة لأنني سألحس إصبعي المليء بالقهوة.

في صباح اليوم التالي بدأت الأحداث التي ذكرتها تتحقق….حسنا يبدو الأمر غريبا و لكن هذه هي الحقيقة…فكل كلمة ذكرتها تحققت و بشكل سريع…و لكنني لم اعثر على القلب الأبيض بعد…في الحقيقة كان هناك شخص بجواري و كنا سعداء تماما كما ذكرت السيدة و كنت أظن أن القلب الذي يحمله هو قلب ابيض و انه سيهتم بي كما أخبرتني سيدة الفنجان…و لكن للأسف لاحظت أن هذا هو الشيء الوحيد الذي لم يتحقق …بل أن القلب الأبيض تحول إلى لون أخر لا استطيع تحديده فهو لون غريب لا يظهر الاهتمام بل يظهر التلاعب.
المهم….سأنتظر قليلا لعل هذا القلب يتحول إلى لون استطيع تحديد ما يعنيه…و لكن انتظاري لن يطول حيث أنني لا أحب الألوان الغامضة…سأنتظر لعل  لون هذا القلب يتحول إلى الأزرق…فالأزرق هو لوني المفضل.

One thought on “Cup of Coffee”

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *